السودان يوجه صفعة قوية لقناة "العربية" السعودية بسبب قطر

 السودان يوجه صفعة قوية لوسائل إعلام سعودية بسبب قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

أوضح المجلس العسكري الانتقالي السوداني اليوم الخميس، حقيقة الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلامية سعودية حول رفض السودان استقبال وفدٍ قطري برئاسة وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق الركن شمس الدين كباشي، في بيانٍ له اليوم الخميس:" إن المجلس ينفي بشكلٍ قاطعٍ صحة ما يتم تداوله حول منع وفد قطري من زيارة البلاد".

وأضاف كباشي: "نؤكد عدم وصول أية طائرة قطرية للأراضي السودانية، وما يتم تداوله عار عن الصحة تمامًا".

ومن جانبه كذَّب الكاتب الصحفي جابر الحرمي رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية هذه التقارير وقال على حسابه تويتر نائب رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني موجود بالدوحة ولم يتوجه أصلًا إلى السودان .. فكيف لم يُستقبل من المجلس العسكري السوداني ..؟!

وكانت قناة "العربية" السعودية ووسائل إعلامية قريبة من المملكة قالت أمس الأربعاء:" إن المجلس العسكري في السودان رفض استقبال وفدٍ قطري برئاسة وزير الخارجية، مما دفعه إلى مغادرة العاصمة السودانية، عائدًا للدوحة.

وفي الخامس من يونيو 2017 فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارًا بريًا وجويًا وبحريًا على قطر؛ بحجة دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدة.



تعليقات