رسميًّا.. إعلان نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول بتركيا

رسميًا: إعلان نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول بتركيا
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت لجنة الانتخابات التركية، مساء اليوم الأربعاء، النتيجة الرسمية للانتخابات الخاصة ببلدية إسطنبول، والتي أثارت جدلًا سياسيًّا كبيرًا.

وبحسب محامي حزب "الشعب" الجمهوري، سليمان تروكار؛ الذي يتابع إجراءات الانتخابات، فإن لجنة الانتخابات التركية دعت مرشح حزب "الشعب" الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، لتسلم وثيقة فوزه في انتخابات بلدية إسطنبول رسميًّا، بحسب وكالة "الأناضول".

وأسفرت النتائج على حصول مرشح حزب "الشعب" الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، على 4 ملايين و169 ألفًا و765 صوتًا، مقابل حصول مرشح حزب "العدالة والتنمية"، بن علي يلدريم، على 4 ملايين و156 ألفًا و36 صوتًا.

بينما حصل مرشح حزب "السعادة"، نجدت غوكجنار، على 103 آلاف و364 صوتًا، ومرشح حزب تركيا المستقلة، سليم كوتيل، على 27 ألفًا و87 صوتًا، ومرشحة الحزب الشيوعي التركي، زهراء غونر، على 10 آلاف و349 صوتًا.

وحصل مرشح حزب "الوطن" التركي، مصطفى إيلكر، على 15 ألفًا و428 صوتًا، في حين حصل مرشح الحزب الديمقراطي، أرسان غوك غوز، على 22 ألفًا و268 صوتًا، ومرشح حزب اليسار الديمقراطي، معمر آيدن، على 30 ألفًا و884 صوتًا.

وكان حزب "العدالة والتنمية"، قد أعلن أمس الثلاثاء، عن تقدمه بطلب رسمي لإعادة الانتخابات برمتها في بلدية إسطنبول بعد خروقات شابت العملية الانتخابية، بحسب المتحدث الرسمي باسم الحزب.











تعليقات