طائرة تحمل وفدًا سعوديًّا – إماراتيًّا تهبط بطهران.. ماذا يحدث؟

طائرة تحمل وفد سعودي – إماراتي تهبط بطهران.. ماذا يحدث؟
  قراءة
الدرر الشامية:

هبطت طائرة تحمل وفدًا مشتركًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإيرانية طهران.

والطائرة حملت 95 طنًا من الإغاثات والإعانات الإنسانية، موجهة من هيئة الهلال الأحمر السعودية، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، للشعب الإيراني لمواجهة أثار السيول ومساعدة المتصررين منها، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية "وام".

وكان برفقة المعونات وفد من هيئة الهلال الأحمر لإيصال المواد الإغاثية التي تتضمن كميات كبيرة من المواد الغذائية والخيام ومستلزمات الإيواء.

وأشارت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى أن تلك المبادرة الإنسانية جاءت بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ودعم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأوضحت الهيئة أن عملياتها الإغاثية في إيران تأتي امتدادًا لنهج دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بالوقوف إلى جانب المتأثرين من الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية في كل مكان وأي زمان دون النظر لأي اعتبارات غير إنسانية، مشددة على أن هذه المبادرة تجد الاهتمام والمتابعة من القيادة العليا في الهيئة حرصًا منها على تخفيف وطأة الكارثة عن كاهل المتضررين.



تعليقات