الكويت تحدد موقفها بشأن استضافة مونديال2022 مع قطر

الكويت تحدد موقفها بشأن استضافة مونديال2022 مع قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

أفادت مصادر كويتية مطلعة، اليوم الاثنين، بأن الكويت حسمت موقفها بشأن مشاركتها في تنظيم كأس العالم 2022 مع قطر.

وذكرت المصادر لصحيفة "الراي" الكويتية، أن الكويت تراجعت عن استضافة عدد من مباريات كأس العالم المقبلة، وأرجع ذلك إلى أسباب عدة، أبرزها "اعتذار سلطنة عمان عن المشاركة في استضافة المونديال، وأخرى تتعلق بالفترة الزمنية الضيقة للانتهاء من الاستعدادات الللازمة".

كما قالت مصادر أخرى، أن من بين "أسباب الرفض الكويتي للمشاركة في استضافة الحدث الأبرز رياضيًّا على مستوى العالم إلى ما يتعلق بـ"الخمور وإسرائيل"، مشيرة إلى تمسك الكويت والأمير الشيخ صباح الأحمد، تحديدًا بالثوابت والقوانين التي تحرم الكحول من منطلق ديني - اجتماعي، فضلًا عن رفضها التطبيع مع إسرائيل واستصدار تأشيرات دخول لحاملي الجواز الإسرائيلي"، وفقا لصحيفة "الراي".

وفي ذات السياق، أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" بأن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، التقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، رفقة رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد يوسف السعود الصباح، كما التقى "إنفانتينو" رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وعقد اجتماعًا مع مسؤولي اتحاد الكرة بحسب الوكالة.

ومن جانبها، قالت صحيفة "الراي" إن "زيارة إنفانتينو المفاجئة إلى الكويت بدأت فجر السبت، وأحيطت بأجواء من التكتم، لاتخاذ قرار نهائي في شأن استضافة البلاد من عدمه لعدد من المباريات، وهو الملف الذي جرى تداوله على غير صعيد، منذ أشهر عدة".

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، أن "بلاده غير مستعدة لاستضافة بعض من مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في قطر شتاء عام 2022".

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" نقلت عن مصدر مطلع في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قوله إن "الاتحاد ما زال مستمرًا في بذل مساعيه الجادة لإشراك الكويت وسلطنة عُمان في استضافة النهائيات، جنبًا إلى جنب مع دولة قطر مع اتجاه لزيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبًا.



تعليقات