كاتبة أردنية تهاجم وزيرًا إماراتيًّا بعد الإطاحة بـ"البشير"

كاتبة أردنية تهاجم وزير إماراتي بسبب موقفه من الثورات العربية
  قراءة
الدرر الشامية:

شنت الكاتبة الأردنية إحسان الفقيه، هجومًا حادًّا على وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، بسبب موقفه من الثورات العربية خاصة في الجزائر والسودان. 

‏وقالت "الفقيه" في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر": "حال (قرقاش) كحال سارق يقف ليحدثنا عن الأمانة والحرية".

وأضافت الكاتبة الأردنية "أليست كلّما أرادت شعوب الثورات العربية الانطلاق نحو البناء، منحت الإمارات فلول الأنظمة المستبدة معاول للهدم، بل وساهمت بالتخطيط والتحريض عليها".

وختمت قائلة: "لن تنسى الشعوب مؤامراتكم ومفاسدكم و وجهكم الأسود القبيح!".

وكان "قرقاش" علق على الأحداث الجارية في عدد من الدول العربية وقال إن هناك توازنًا مطلوبًا يأتي في ظل "التجربة المريرة" التي مر ويمر بها العالم العربي فيما يتعلق بالانتقال السياسي.

وكتب "قرقاش" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في ظل تجربة العالم العربي المريرة في الانتقال السياسي من حالة إلى أخرى، يبدو أن التوازن المطلوب هو بين تحقيق إرادة المواطنين من جهة والحفاظ على الاستقرار ومؤسسات الدولة من جهة أخرى، التغيير والأمل بفتح صفحة جديدة دربه الانتقال المنظم ومعوّل هدمه الفوضى".

تأتي تغريدة "قرقاش" في الوقت الذي تتواصل فيها الاحتجاجات والمظاهرات في الجزائر بعد تنحي الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، وفي السودان حيث تستمر المظاهرات المطالبة بحكم مدني بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير بانقلاب عسكري.



تعليقات