"تحرير الشام" تعلن إعادة فتح معبر أطمة" مع منطقة "غصن الزيتون"

"تحرير الشام" تعلن إعادة فتح معبر أطمة" مع منطقة "غصن الزيتون"
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت "هيئة تحرير الشام" إعادة فتح معبر "أطمة" شمال إدلب بين المناطق المحرَّرة و"غصن الزيتون"، غدًا السبت.

ونقلت شبكة "إباء" عن أحمد العلي، مسؤول الإدارة العامة للمعابر قوله: "إنه وبعد عدة مطالبات من الأهالي الكرام، سيتم افتتاح معبر أطمة شمال إدلب، الواصل بين المناطق المحررة ومنطقة غصن الزيتون، يوم غد السبت، وذلك بعد التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة في ضبط حركة المرور تلافيًا لحدوث أي خروقات أمنية".

وأضاف المسؤول: "أن معبر أطمة سيكون مخصصًا لحركة المسافرين فقط، ولن تمر عبره أي سيارة تجارية، بينما سيخصص معبر دارة عزة للمواد التجارية فقط، ولن يسمح من خلاله بمرور أي مسافر".

وأوضح: "أن هذه الخطوة في تخصيص كل معبر لمهمة خاصة يأتي بعد عدة مطالبات من الأهالي لفتح المعبر، وكذلك لسهولة الحركة أمام التجار والمسافرين بين المنطقتين".

وكانت "تحرير الشام"، أعلنت في يناير/ كانون الثاني الماضي، إغلاق المعابر الواصلة بين منطقة "غصن الزيتون" (عفرين وما حولها) إلى الشّمال المحرّر، بعد ورود معلومات تفيد بتدفق دفعات من عناصر "تنظيم الدولة" إلى إدلب.

يشار إلى أن "تحرير الشام" تسيطر على مدينة إدلب، بينما تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر، في 18 مارس/آذار 2018، من السيطرة على عفرين بالكامل، والتي كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات "الوحدات الكردية" في عملية "غصن الزيتون".











تعليقات