بعد مدير "شبكة دمشق الآن".. "نظام الأسد" يعتقل مدير موقع "هاشتاغ سوريا" ومراسل "الميادين" يكشف السبب

بعد مدير "شبكة دمشق الآن".. "نظام الأسد" يعتقل مدير موقع "هاشتاغ سوريا" ومراسل "الميادين" يكشف السبب
  قراءة
الدرر الشامية:

اعتقل "نظام الأسد"، مدير موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي، محمد هرشو، وذلك بعد أشهر من حادثة مماثلة، وهي اعتقال مدير شبكة "دمشق الآن"، وسام الطير، منذ أشهر في ظروف غامضة.

وقال رضا الباشا، مراسل قناة "الميادين" اللبنانية المُقرَّبة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، في تدوينة على حسابه بموقع "فيسبوك": إن "قسم الجرائم الإلكترونية اعتقل صاحب موقع هشتاغ سوريا الزميل محمد هرشو".

وأوضح "الباشا"، أنه تم اعتقال "هرشو" بتهمة نشر خبر عن المحروقات، مبينًا أن "الخبر الذي نشره موقع هشتاغ سوريا كانت صحيفة الوطن السورية قد تناولته قبل يومين".

وأشار إلى أن الخبر "تحدث عن خطة تدرسها الوزارة وتهدف لخفض نسبة البنزين المدعوم للسيارات الخاصة وهو الخبر الذي أورده موقع سوريا ستيب المُقرَّب من الحكومة".

وأضاف "الباشا": أن "اعتقال الزميل محمد جاء بشكوى شخصية من وزير النفط بصفته الإعتبارية كوزير؛ وتضمنت الشكوى اتهام لموقع هشتاغ بأنه تسبب بأزمة محروقات في البلد بسبب نشر هذا الخبر".

ونبَّه إلى أن "رئيس الوزراء كان قد أكد أن أزمة المحروقات في البلد سببها العقوبات ومنع مصر عبور ناقلات النفط المتجهة إلى سوريا من قناة السويس".

وختم "الباشا"، بقوله: "يبقى السؤال الأهم.. من المتسبب بأزمة المحروقات؟، هل هو خبر نشر على موقع إخباري وصحيفة مُقرَّبة من السلطة؟، أم عقوبات دولية هدفها تدمير البلد والدولة؟".











تعليقات