"الأسد" سيهدينا الجنوب.. صحفي إسرائيلي يستفز سكان الجنوب السوري

"الأسد" سيهدينا الجنوب.. صحفي إسرائيلي يستفز سكان الجنوب السوري
  قراءة
الدرر الشامية:

استفز صحفي إسرائيلي معروف سكان جنوب سوريا، إثر نشره تغريدة مثيرة للجدل على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم أمس الأحد. 

ونشر الصحفي الإسرائيلي أيدي كوهين، تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" جاء فيها: " هدايا بشار الأسد إلى إسرائيل لن تنتهي عند الدبابة والساعة ورفاة الجندي، اعتقد قريبًا سيهدينا القنيطرة ودرعا والسويداء.

وطرح "كوهين" في تغريدة ثانية سؤالًا موجهًا إلى سكان الجنوب السوري من أبناء درعا والسويداء والقنيطرة جاء فيه: " أليس الأفضل لكم لو كنتم تحت حكم إسرائيل العادل والديمقراطي، بدلًا من حكم نظام (الأسد) الظالم".

وتابع "كوهين" قائلًا ومخاطبًا سكان الجنوب: " سيكون حالكم مثل حال عرب 48، مليون ونصف عربي مسلم يحملون الجنسية الصهيونية، لهم ما لنا وعليهم ما علينا، حتى التجنيد غير إجباري، وتترشحون حتى لرئاسة الحكومة".

ولاقت التغريدات استنكارًا وسخرية واسعة من سكان الجنوب السوري ومتابعي حساب "كوهين" على "تويتر"، في حين أكد كثيرون أن "نظام الأسد" من الممكن أن يتخلى عن جنوب سوريا مثلما تخلى عن الجولان مقابل بقائه في الحكم.

يذكر أن " كوهين" كان قد كشف في وقتٍ سابقٍ عن صفقة سرية يتخلى فيها "نظام الأسد" بشكل نهائي عن حق سوريا بالسيادة على هضبة الجولان لصالح اسرائيل مقابل بقاء بشار الأسد في الحكم، وذلك بعد أيام من توقيع الرئيس الأمريكي "ترامب" قرارًا يعترف من خلاله بسيادة الكيان الإسرائيلي على هضبة الجولان المحتل.



تعليقات