الكهرباء التركية تغذي عدة قرى في ريف حلب الشمالي قريبًا.. ومصدر يشرح لـ"الدرر" التفاصيل (فيديو)

الكهرباء التركية تغذي عدة قرى في ريف حلب الشمالي قريباً.. ومصدر يشرح لـ"الدرر" التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

وقّع المجلس المحلي في مدينة صوران في ريف حلب الشمالي مذكرة تفاهم مع الشركة "التركية - السورية" للكهرباء، بهدف إيصال الكهرباء إلى المدينة والقرى التابعة لها إداريًّا.

وقال "علي الشيخ" رئيس المجلس المحلي لمدينة صوران في تصريح خاص لـ"شبكة الدرر الشامية": إن البداية من تنفيذ عقد المشروع ستكون من مدينة صوران على أن يتم تخديم أكثر من 20 قرية تتبع لها بالكهرباء في وقت لاحق.

ونوّه "الشيخ" أن المدة الزمنية المحدد لتنفيذ المشروع ستكون مقدرة بنحو 4 أشهر، تبدأ اليوم الأحد، كما أن الشركة التركية السورية ستقوم بتقديم العديد من الخدمات المجانية مثل إنارة الشوارع ليلًا وإيصال الكهرباء إلى المباني الحكومية والمساجد.

وعن تكاليف الاشتراك قال "الشيخ" الشركة التركية السورية ستتقاضى مبلغ 85 قرشًا تركيًّا مقابل الواط الواحد، أي مايعادل 75 ليرة سورية.

ويعتبر مشروع الكهرباء شمال حلب من المشاريع الرائدة في المنطقة والتي من شأنها تحسين الواقع الاقتصادي والتجاري في ريف حلب الشمالي بشكل كبير، كما أنه يعتبر من المشاريع المهمة التي تعمل عليها المجالس المحلية في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون، إضافةً إلى عدة مشاريع خدمية أخرى.

يذكر أن الكهرباء قطعت عن ريف حلب الشمالي منذ أكثر من 7 سنوات بسبب المعارك التي اندلعت في المنطقة في وقت سابق، حيث استبدل الأهالي خطوط الكهرباء الرئيسية بالمولدات الكهربائية والاشتراكات الشهرية التي توفرها تلك المولدات بأسعار مرتفعة .

 



تعليقات