"الأسد" يتجه الى جيوب السوريين ويصادر ملايين الليرات في أسبوع

 "الأسد" يتجه الى جيوب السوريين ويصادر ملايين الليرات في أسبوع
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت مديرية الجمارك التابعة للنظام اليوم الخميس عن مصادرة ملايين الليرات من التجار السوريين خلال أسبوع واحد فقط.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية الموالية، عن مديرية الجمارك قولها إنه تم مصادرة نحو 280 مليون ليرة سورية ضبطتها دوريات الجمارك، منذ 28 آذار الماضي، حتى الثاني من نيسان الجاري.

وزعمت المديرية أن الأموال المصادرة عبارة عن مواد مهربة تم ضبطها شملت المواشي والمازوت والغذائيات والألبسة والكهربائيات ومستحضرات التجميل والأحذية والأقمشة والمفرقعات وقطع التبديل والعدد اليدوية، إضافة إلى المولدات والأقفال والمحركات والأدوات المنزلية وغيرها.

وأشارت المديرية إلى أن عدد القضايا الجمركية الناتجة عن حملة مكافحة التهريب، وصل إلى 500 قضية، وبلغت غراماتها 2.1 مليار ليرة سورية، منذ بداية انطلاق الحملة مطلع شباط 2019 وحتى 22 آذار 2019، بحسب بيانات "مديرية الجمارك العامة".

يذكر أن حكومة النظام بدأت مطلع شهر شباط الماضي، ما اسمته بـ "الحملة الوطنية لمكافحة التهريب"، وذلك ضمن خطة تهدف على حد زعمها إلى جعل سوريا خالية من المواد المهربة بنهاية العام الجاري، الأمر الذي أوجد حالة من السخط والغضب بين التجار والمدنيين على حد سواء، كون البضائع التركية أرخص من نظيراتها المتوفرة في مناطق سيطرة النظام.

وبحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فإن هذه الحملات تهدف إلى مصادرة أموال السوريين تحت دعاوي مختلفة لصالح الميليشيات الموالية ورجال السلطة.



تعليقات