إسرائيل تستدل بكلام باحث سعودي على عدم جدوى تحرير فلسطين.. وحرب كلامية مع أحمد بن راشد بن سعيد

إسرائيل تستدل بكلام باحث سعودي على عدم جدوى تحرير فلسطين.. وحرب كلامية مع أحمد بن راشد بن سعيد
  قراءة
الدرر الشامية:

استدل الحساب الرسمي بالعربية لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بكلام الباحث السعودي، بدر العامر، عن جدوى تحرير فلسطين من الاحتلال.

إسرائيل تستدل

وأعاد حساب "إسرائيل بالعربي" نشر كلام "العامر" تحت عنوان "السلام هو الحل"؛ قائلًا: "طرح الباحث السعودي بدر العامر سؤالًا للمناقشة الفقهية في باب السياسة الشرعية في تغريدة عبر (تويتر): هل يجب علينا شرعًا تحرير فلسطين؟".

وأضاف "الحساب: "وقال العامر إن اسرائيل قائمة منذ عشرات السنين ولا يوجد بينها وبين بلده حرب".

ابن سعيد يسخر

من جانبه، سخر الباحث السعودي، أحمد بن راشد بن سعيد، من "العامر"، بقوله: "أهنئ الباحث السعودي، أو الداعية بوزارة الشؤون الإسلامية @bader_alamer، على الإعجاب الإسرائيلي به، كما تجلّى في ثناء هذه الصفحة عليه".

وأضاف "ابن سعيد": "الحمد لله القائل: (ليَميزَ ﷲ الخبيثَ من الطيب، ويجعل الخبيث بعضه على بعض، فيركمَه جميعًا، فيجعلَه في جهنم، أولئك هم الخاسرون)".

العامر يرد

ورد "العامر" على حسابه الرسمي، على "ابن سعيد"، بقوله: "حين أفتى الشيخ ابن باز رحمه الله بجواز (التطبيع) مع إسرائيل حاول الإخوانجية ثنيه عن موقفه، ونشرت الصحف الإسرائيلية فتواه واحتفلت به".

وتابع بدر العامر: "مع ذلك لم يتزحزح سماحة الشيخ العالم عن موقفه ومات على ذلك، لأن الحق لا يعرف بموافقة الناس أو مخالفتهم، هذا أمر لا يستوعبه المفك".

توضيح الفتوى

وبشأن فتوى "ابن بارز"، علق أحمد بن راشد، قائلًا: "الشيخ لم يجز التطبيع بمفهومه السائد، وهو، على جلالة قدره، ليس معصومًا، والذين زاروه لمناقشته علماء وأساتذة، وكنت حاضرًا، واستمع إلينا رحمه ﷲ باهتمام".

ووأكمل "ابن سعيد"، بقوله: "أبلغته أن اتفاقات أوسلو ظالمة، وتتجاهل القدس واللاجئين، وذكرت له أعدادهم في لبنان والأردن وسوريا، فقال بتواضع: سأتروّى في الأمر".



تعليقات