الرئاسة التونسية تكشف حقيقة لقاء "الغنوشي" بأمير قطر في المطار

الرئاسة التونسية تكشف حقيقة لقاء "الغنوشي" بأمير قطر في المطار
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت الرئاسة التونسية حقيقة التقارير المتداولة حول التحاق رئيس حركة "النهضة" التونسية، راشد الغنوشي، بأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في المطار الرئاسي، عقب مغادرة الأمير "تميم" للقمة العربية.

وأوضحت سعيدة قراش، الناطقة باسم الرئاسة التونسية، أنه "لا يمكن لأي أحد دخول المطار الرئاسي لأنه تحت تصرف رئاسة الجمهورية والأمن الرئاسي"، نافية أنباء التحاق "الغنوشي" بأمير قطر، بحسب حوار إذاعي لها على قناة "شمس.إف.ام" التونسية.

وأضافت "قراش": "حتى أعوان رئاسة الجمهورية والعاملون في الرئاسة لا يمكنهم دخول المطار الرئاسي إلا بعد الإعلام  وبطريقة منظمة".

وقالت "قراش": "راشد الغنوشي، رئيس حزب سياسي مثله مثل غيره"، متابعة حتى مستشارو الرئيس لا يمكنهم الدخول إلى المطار الرئاسي إلا إن كانت المسألة منظمة، وفق قولها.

وكانت الرئاسة التونسية قد أكدت، في وقت سابق، أن مشاركة الأمير "تميم" في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية فقط كان معدًا له قبل.

وأوضحت الرئاسة التونسية أن أمير قطر أبلغ تونس مسبقًا بأنه سيحضر في الافتتاح، ثم يواصل وزير الخارجية القطري تمثيل قطر في القمة، مؤكدة أنهم كانوا على علم مسبق باعتزام الأمير قطر مغادرة القمة.



تعليقات