في تصريح مفاجئ.. مقتدى الصدر يدعو بشار الأسد إلى التنحي

في تصريح مفاجئ.. مقتدى الصدر يدعو بشار الأسد إلى التنحي
  قراءة
الدرر الشامية:

دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، رئيس النظام السوري "بشار الأسد" إلى التنحي عن الحكم وإنهاء معاناة الشعب السوري.

جاء ذلك في رسالة وجّهها "الصدر" إلى الزعماء العرب خلال اجتماع القمة العربية التي اختتمت أمس الأحد، في تونس ونشرها مكتبه على "تويتر".

وقال "الصدر" في رسالته: "أرجو أن يتحد العقلاء من أجل إنهاء معاناة سوريا واليمن، ليكفكفوا جراحاتهم، وأن يتنحى حكامهم من أجل إنهاء الحروب الظالمة فيهما".

ووصف ما حدث في سوريا واليمن بعد اندلاع الربيع العربي "باختطاف الثورات"، قائلًا: "بعد أن تأجج في تونس ومصر وليبيا والبحرين، اختُطف من سوريا واليمن".

وأكد "الصدر" دعمه للثورات في السودان والجزائر قائلًا: "ها هو (الربيع العربي) اليوم يتوهج من جديد في السودان والجزائر، سائلين العلي القدير أن ينصر الشعوب التي نهضت من أجل التغيير فسيغير الله ما بهم من ظلمة إلى نور".

وأضاف: "لنكون على قدر المسؤولية أمام اتحاد (ترامب ونتنياهو)، وأدعو الجميع لإنهاء الطائفية والتحلي بروح الإسلام والعروبة والإنسانية والتخلي عن السياسات العدائية".

وعقدت أمس الأحد، في تونس أعمال الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية بمشاركة زعماء عرب، وحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث بحث المؤتمرون عدة قضايا أهمها الوضع في الأراضي المحتلة والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا.



تعليقات