كاتب سعودي يبارك لإسرائيل تصريحات "ترامب" بشأن الجولان.. وردود ساخطة

كاتب سعودي يبارك لإسرائيل تصريحات ترامب بشأن الجولان.. وردود ساخطة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن كاتب سعودي تأييده لتصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن ضرورة الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة، ويثير موجة غضب واسعة على مواقع التواصل.

وقال عبد الحميد الغبين، في تغريدةٍ على موقع "تويتر": "مبروك لصديقتنا إسرائيل هذا الانتصار على الزحف الفارسي"، ساخرًا من قوى "المقاومة والممانعة" قائلًا: "في انتظار رد فعل هذه القوى".

وقوبلت مباركة الكاتب السعودي لإسرائيل بانتقادات وغضب واسع من المغردين وكتبت ريم كيلاني، قائلة: "صديقتك" بروحك... لا تتكلم بالنيابة عن أهل الخليج الأحرار لو سمحت".

أما خالد العقيلي، فعلق قائلًا: "إسرائيل لا يمكن أن تكون صديقتنا فلا يمكن للضحية أن يصادق الجلاد وإسرائيل وإيران ومحور المقاومة المزعوم وجهان لعملة واحدة مهما ادعوا غير ذلك".

وبدوره، قال أبو محمد: "مبروك لإسرائيل أن لها صهاينة بيننا للأسف !!!".

وكان الرئيس الأمريكي أطلق تغريدة أثارت جدلًا واسعًا، قال فيها إن الوقت قد حان لدعم السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967.

وقال "ترامب" في تغريدته على "تويتر": "بعد 52 عامًا، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية إستراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!".





تعليقات