الكويت تمنع 9 جنسيات منها عربية من ركوب خطوطها الجوية

الكويت تمنع 9 جنسيات منها عربية من ركوب خطوطها الجوية
  قراءة
الدرر الشامية:

أثار قرار لمجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الأربعاء، بوضع قيود على بعض الجنسيات ومنعها من ركوب الخطوط الجوية الكويتية، وعدم السماح لها بذلك إلا بعد موافقة أمنية، ردود فعل متباينة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم، منع تسع جنسيات، بينها دول عربية، من ركوب طائرات الخطوط الجوية الكويتية، وهبوطها في مطار الكويت (الترانزيت)، إلا بعد موافقة أمنية.

وأوضح "الجاسم"؛ لصحيفة "القبس" الكويتية: إنه "لن يتم السماح لهذه الجنسيات التسعة بركوب طائرات الخطوط الجوية الكويتية إلا بعد السماح لهم بذلك، عقب التنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية".

والجنسيات الممنوعة؛ والتي تحتاج إلى موافقة أمنية مسبقة هي (اللبنانية، السورية، العراقية، الإيرانية، الأفغانية، الباكستانية، اليمنية، البنغالية، كوريا الشمالية).

وشددت مصادر بالشركة أن "الجنسية الإسرائيلية ممنوعة منعًا باتًا من دخول الكويت أو ركوب الخطوط الكويتية، حتى إذا كان يحمل جنسية أوروبية".

ورغم نقل الصحيفة المحلية لذلك الخبر؛ فإن بعض وسائل الإعلام نفت صحة الخبر، حيث ذكرت صحيفة "الأنباء" في تغريدة نقلًا عن مصادر في الخطوط الجوية الكويتية، أنه "لا صحة لوجود قيود على بعض الجنسيات في الترانزيت عبر طائراتنا.. ونحن ملتزمون بقوانين دولة الكويت الخاصة بالهجرة والتأشيرات، فمن لديه تأشيرة يسمح له بركوب الطائرة".

وحتى الآن لم يصدر عن الخطوط الجوية الكويتية أي بيان رسمي حول حقيقة الموضوع، وصحة منع هذه الجنسيات من ركوب طائراتها حتى الآن، مما أثار نوع من البلبلة.



تعليقات