وزارة العدل تعلن عن خبر سار للسجناء الهاربين من سجن إدلب في حالة تسليم أنفسهم

وزارة العدل تعلن عن بشرى سارة للسجناء الهاربين من سجن إدلب في حالة تسليم أنفسهم
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة العدل في حكومة الإنقاذ السورية عن بشرى سارة لكل سجين هرب من سجن إدلب المركزي خلال مدة زمنية حددتها الوزارة .

وقالت الوزارة إنها ستقوم بتخفيف نصف العقوبة عن كل سجين يقوم بتسلم نفسه بشكلٍ طوعي للقضاء خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، تبدأ من اليوم الجمعة 15 ٱذار / مارس، وذلك وفق بيانٍ رسمي نشرته الوزارة صباح اليوم.

وذكرت وزارة العدل في بيانها أنها مؤسسة قضائية تقوم على ردع المجرمين وملاحقتهم ومحاسبتهم قضائيًّا وفق أصول الشىرع  الإسلامي الحنيف وذلك عبر محاكمها المنتشرة في المناطق المحرَّرة.

وجاء في بيان الوزارة أن "طيران الاحتلال استهدف، يوم الأربعاء الماضي، سجن إدلب المركزي بالصواريخ المتفجرة؛ مما أدى لهروب عدد كبير من السجناء الموقوفين على ذمة القضاء بتهم مختلفة، وأكدت أن فيهم مجرمين ارتكبوا جرائم القتل والخطف والسلب وغير ذلك من الجرائم الخطرة بحق الناس الآمنيين، بحسب نص البيان.

وأكدت الوزارة أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد كبير من الفارين وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة، في حين يجري حاليًّا ملاحقة ما تبقى من الفارين ليصار إلى محاكمتهم ومحاسبتهم أصولًا.

وحثّت الوزارة في بيانها المدنيين في المناطق المحررة على التعاون مع الجهات الأمنية لإلقاء القبض على المجرمين الفارين، كما وجهت بطاقة شكر وامتنان لكل من ساهم بإلقاء القبض على هؤلاء المجرمين الهاربين.

يذكر أن عددًا كبيرًا من النزلاء في سجن إدلب المركزي نجحوا بالهرب عقب استهداف الطيران الروسي بعدة غارات جوية سجن إدلب المركزي؛ مما أسفر أيضًا عن مقتل عدد من السجناء وحراس السجن، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

صورة ضوئية من البيان:



تعليقات