"يني شفق" تُفجِّر مفاجأة مدوية بنشر صورة حديثة لـ"البغدادي".. وتوجِّه أخطر اتهام إلى أمريكا

"يني شفق" تُفجِّر مفاجأة مدوية بنشر صورة حديثة لـ"البغدادي".. وتوجِّه أخطر اتهام إلى أمريكا
  قراءة
الدرر الشامية:

فجَّرت صحيفة "يني شفق" التركية المُقرَّبة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، مفاجأة مدوية بنشر صورة حديثة لزعيم "تنظيم الدولة"، أبو بكر البغدادي، موجهةً أخطر اتهام للولايات المتحدة.

وأظهرت الصورة التي نشرتها الصحيفة، "البغدادي" داخل سيارة أمريكية مدرعة على ما يبدو، ونقلت شهادات من مسلحين للتنظيم فارين من "الباغوز" أن الصورة صحيحة.

وفي ذات السياق، ذكرت "يني شفق"، أن المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) استجوبت نحو ألفين من مسلحي التنظيم من معسكرات خاضعة لحزب العمال الكردستاني، وأن 140 منهم حصلوا على جوازات سفر مزيفة.

وأضافت الصحيفة: أن  المخابرات المركزية الأمريكية أعلنت عدة مناطق من دير الزور مناطق عسكرية وأغلقتها لدخول السكان المدنيين وخروجهم منها.

ويستجوب "البنتاغون"، وفق الصحيفة، في المناطق التابعة له أفراد مختارين، ويتم بعد ذلك نقل المقاتلين إلى نقاط تجمع "تنظيم الدولة" في معسكرات، وبعضهم الآخر إلى معسكرات سرية يتم تحديدها من "CIA".

وأكدت الصحيفة أن ممثلين عن المخابرات الإسرائيلية والفرنسية والبريطانية يزورون تلك المعسكرات السرية، ويتم فيها إعداد وتوزيع البطاقات الشخصية وجوازات السفر من أجل توفير خروج المسلحين عبر العراق.



تعليقات