الكويت تتخذ قرارًا مفاجئًا تجاه الوافدين

الكويت تصدم الوافدين بقرار مفاجئ
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن قطاع التعليم العام في وزارة التربية بالكويت، اليوم الأربعاء، عن قرار مفاجئ وصادم للوافدين وخاصة المصريين.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن قطاع التعليم انتهى من تحديد وتجهيز أسماء 365 معلمًا ومعلمة في جميع المراحل والمناطق التعليمية لإنهاء خدماتهم نهاية العام الدراسي الحالي 2018 - 2019.

وأضافت الصحيفة الكويتية، أن "إنهاء الخدمة جاء بناء على طلب ديوان الخدمة المدنية ضمن خطة تطبيق سياسة الإحلال".

ومن جانبه، كشف مصدر تربوي للصحيفة الكويتية، عن الأسماء التي رفعت إلى الوزير لاعتمادها، مشيرًا إلى أن التخصصات المشمولة بالإحلال هذا العام تتمثل في 7 مواد دراسية هي تربية إسلامية، واجتماعيات، وكهرباء، وعلم نفس، وأحياء، وتاريخ، وحاسب آلي.

وتوقع المتحدث، أن "يتم إخطار المناطق التعليمية لإبلاغ المعلمين المنتهية خدماتهم خلال الشهر الحالي"، مؤكدًا أن "سياسة الإحلال مستمرة وفقًا لمعطيات ديوان الخدمة المدنية، والأعداد المطلوبة سنويًّا من كل قطاع".

بدورها، قالت مصادر في وزارة التربية الكويتية، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، إن عددًا كبيرًا يكاد يقترب من 95% من القائمة التي أصدرتها الوزارة من المصريين. وأضافت المصادر أنه سيتم إبلاغ المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين الذين شملهم القرار خلال اليومين المقبلين لترتيب أوضاعهم، وإنهاء كافة متعلقاتهم، تمهيدًا لمغادرة الكويت خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.

ويعيش في الكويت أكثر من 4 ملايين نسمة، يشكّل فيه عدد الوافدين أكثر من ضعفي عدد المواطنين، وتريد الحكومة تعديل التركيبة السكانية لتصبح عكس ما هي عليه حاليًّا.

وأول أمس أعلن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتى الدكتور فهد العفاسى، أن وزارة العدل تعكف حاليًّا على إصدار القرارات الخاصة بإنهاء خدمات 62 موظفًا وافدًا، تطبيقًا لسياسة (التكويت)، لإحلال العمالة الكويتية محل العمالة الوافدة فى القطاع الحكومى.



تعليقات