بعد تسيير أول دورية عسكرية في إدلب.. تركيا توجه رسالة تحذيرية الى واشنطن

تركيا توجه رسالة تحذيرية إلى واشنطن بخصوص إدلب
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّه وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الجمعة، رسالة تحذيرية إلى الولايات المتحدة على خلفية التصعيد العسكري على إدلب.

وقال "أكار" في تصريحات لوكالة "الأناضول": "أكبر شكوى لدينا من النظام (السوري) خرقه لوقف إطلاق النار.. ننتظر منهم الالتزام به، ونطلب من الروس وقف النظام (عن شن الهجمات) في إدلب".

وأكد على أنه "إذا استمرت الهجمات وبدأت الهجرة فإن لجوء 3.5 ملايين شخص لن يكون فقط إلى تركيا وأوروبا وإنما إلى الولايات المتحدة أيضا".

وجاء ذلك خلال إعلان وزير الدفاع التركي البدء في تسيير بلاده أولى دورياتها العسكرية لمراقبة الوضع داخل المناطق المنزوعة السلاح، المتفق عليها بين تركيا وروسيا في مدينة سوتشي العام الماضي .

واضاف "أكار": "إن دوريات روسية تنطلق اليوم في المنطقة الحدودية بمحيط محافظة إدلب السورية وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح".

وكان منتجع سوتشي الروسي، شهد الشهر  الماضي، قمة ثلاثية ضمت الرئيس التركي نظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، بحثوا خلالها عدة ملفات سوريّة على رأسها الوضع في إدلب ومصير المناطق التي تعتزم واشنطن الانسحاب منها.

وأكد "أردوغان" خلال خطابه، في قمة سوتشي: "إن "هناك وقفًا لإطلاق النار في إدلب، ويجب أن يحافظ النظام السوري عليه"، باعتبار أن روسيا وإيران داعما النظام.

اقرأ أيضًا

- تركيا تعلن البدء بتسيير أولى دورياتها في المنطقة منزوعة السلاح بسوريا



تعليقات