الإمارات تعلن استعدادها إنهاء الأزمة مع قطر في هذه الحالة

في تطور مفاجئ.. الإمارات تكشف الحل الوحيد لإنهاء الأزمة مع قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مسؤول إماراتي في تطور مفاجئ، أمس الخميس، عن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة مع قطر المستمرة منذ أكثر من عامٍ ونصف.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، اللواء محمد خلفان الرميثي، في تصريحات نشرتها صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، الخميس، إن "تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 بالمشاركة مع قطر يمكن أن يكون العلاج للأزمة القائمة في الخليج".

وطالب "الرميثي" في رسالة موجهة للقطريين بضرورة تنحية الأزمة الدبلوماسية جانبًا والتركيز على كرة القدم، بحسب ما نقلت الصحيفة البريطانية.

وسبق أن أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، عن استعداد بلاده بالإضافة إلى الكويت والبحرين للمشاركة مع قطر في استضافة بطولة كأس العالم 2022، الأمر الذي ترفضه الأخيرة.

وفي هذا السياق قالت لولوة راشد الخاطر، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية، إنه من الصعب الحكم على نية الإمارات بتقديم عرض للتعاون مع قطر في تنظيم كأس العالم 2022، خاصة في ظل هذه الظروف.

وأوضحت "الخاطر" في تصريحات تلفزيونية، أن قطر سعت منذ البداية ليكون كأس العالم للمنطقة بأكملها للشرق الأوسط والعالم العربي وما زالت تلك هي الرغبة الأساسية للدوحة، مشيرة إلى أنه بسبب الوضع الدبلوماسي الصعب فمن الصعب تخيل كأس العالم بين قطر والإمارات، وفقًا لصحيفة الشرق القطرية.

وكان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، قد قال في أكتوبر/تشرين الأول 2017، إن حل الأزمة الخليجية يكمن في سحب مونديال 2022 من قطر.

وكتب "خلفان" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "إذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر.. لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة (التخلص) منه".

وتأتي تصريحات اللواء "الرميثي" بعد إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أنه يدرس إشراك الكويت وعمان فى استضافة بطولة كأس العالم 2022 التى ستقام فى قطر، بعد زيادة المنتخبات المشاركة فى المونديال إلى 48 منتخبًا بدلًا من 32، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية.

وقطعت كلٌّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يونيو/ حزيران 2017، علاقاتها مع قطر وفرضوا عليها "حصارًا" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

اقرأ أيضًا

- الفيفا يصدم قطر مجددًا بشأن كأس العالم 2022

- قطر تحدد شرطها الوحيد لحل الأزمة الخليجية





تعليقات