الأردن توقف الإعلامي يوسف علاونة المقرَّب من ولي عهد أبو ظبي.. والسبب قطر

اعتقال الإعلامي يوسف علاونة المقرب من ولي عهد أبو ظبي في الأردن..والسبب قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

أوقفت السلطات الأردنية الجمعة الإعلامي يوسف علاونة، المقرَّب من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، بتهمة الإساءة لدولة صديقة عبر إحدى الفيديوهات.

وحسب صحف أردنية، أمر المدعي العام أحمد العفيف، بتوقيف "العلاونة" لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، إثر نشره فيديو يعتبر اساءة لدولة قطر.

وذكرت تلك الصحف، أن "علاونة" أودع سجن الجويدة، بعد توجيه اتهامات له بالإساءة إلى دولة شقيقة، ورئيسها، إضافة إلى "إثارة النعرات المذهبية والطائفية".

وكانت سفارة دولة قطر في عمَّان تقدمت بشكوى الى وحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام والتابعة للبحث الجنائي ضد "العلاونة"، وعلى إثر ذلك تم احالته للمدعي العام وتوقيفه على ذمة التحقيق، وفقًا لقناة "الجزيرة".

ويوسف علاونة، مقدم البرامج لدى قناة "السعودية 24"، يعد من أبرز المحللين المقربين لولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، وظهر إلى جانبه في مناسبات مختلفة.

كما ظهر مرارًا في مقاطع فيديو وهو يكيل إليه المديح، في حين اعترف صراحة أنه "يطبّل" له!

واعترف أيضًا في الفيديو نفسه بأنه "مرتزق"، وأن "ابن زايد" يمدّه بالمال لذلك هو "يطبل" له، وهو سبب كونه "مرتزقًا"، بحسب تأكيده!

ولقي خبر القبض على "علاونة"، ترحيبًا واسعًا من قِبَل الأردنيين، الذين دشّنوا وسمًا على منصة "تويتر" للتعبير عن موقفهم المعارض لتهجّم "علاونة" على دول عربية؛ منها قطر واليمن.

تحت وسم حمل عنوان "#الأردن_لا_تقبل_الإساءة_لقطر"، عبّر الأردنيون بشكل واضح عن رفضهم لما يطرحه مواطنهم "علاونة" على منصة "يوتيوب" من إساءات بحق دولة قطر.



تعليقات