تحليل مثير لـ"فيصل القاسم" حول زيارة "الأسد" المفاجئة إلى إيران

تحليل مثير لـ"فيصل القاسم" حول زيارة الأسد المفاجئة إلى إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

رأى الكاتب والإعلامي السوري، فيصل القاسم، أن زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد، المفاجئة إلى إيران الأيام الماضية، تعبر عن أزمة عميقة يعيشها الطرفان.

وقال "القاسم" في تغريدةٍ عبر حسابه بـ"تويتر": "انسوا كل التحليلات الرغبوية حول زيارة (الأسد) إلى إيران، قال شو قال زيارة انتصار، قال شو قال زيارة إعلان التحالف".

وأضاف: "انتظروا قليلًا وستجدون أنها زيارة أزمة خطيرة بامتياز، الإيراني والسوري في عنق الزجاجة، والزيارة تؤكد عمق الأزمة التي يواجهها الطرفان، والأيام بيننا فقط انتظروا".

وكان "الأسد" قام الاثنين الماضي، بزيارة تُعد الأولى منذ اندلاع الثورة قبل 8 سنوات إلى إيران، والتقى المرشد الإيراني علي خامنئي، في طهران والرئيس الإيراني حسن روحاني.

ومن جانبها، قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المُقرَّبة من ميليشيا "حزب الله" في تقريرٍ لها: "إن زيارة (الأسد) جرت دون أي تحضيرات بروتوكولية، بناءً على طلب النظام لمحاذير أمنية، وأن الرئيس الإيراني لم يعلم بمجيئه إلا بعد ساعة من وصوله".

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة كانت دون اتباعٍ لأعراف دبلوماسية، ولا استقبال على المطار، ولا فريق كبير للعمل يضبط تفاصيل الزيارة؛ بدءًا بعدد الوفد ومستوياته؛ ومرورًا بالجدول الزمني، ووصولًا إلى أهم المحطات وجدول الأعمال.

اقرأ أيضًا

- تقرير يكشف كيف نقلت إيران "الأسد" إلى طهران سرًا.. خبأوه وشحنوه مثل قطعة سلاح (صور)

- "الأخبار" اللبنانية تكشف سرًا يتعلق بزيارة بشار الأسد إلى طهران وقاسم سليماني



تعليقات