عمان تغرق بعد تكريم حليمة بولند.. مشاهد مرعبة لغرق شوارع الأردن واللاجئين السوريين في العراء (فيديو)

عمان تغرق بعد تكريم حليمة بولند.. مشاهد مرعبة لغرق شوارع الأردن واللاجئين السوريين في العراء (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت مدن متفرقة بالأردن وعلى رأسها العاصمة عمّان، اليوم الخميس، سيول مرعبة؛ أدت إلى غرق الشوارع وتعطيل الحياة العامة، فيما عجزت الحكومة التي يترأسها الملك عبدالله الثاني، عن الحل.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كمية الأمطار الغزيرة التي داهمت محال تجارية في منطقة وسط البلد، أكثر المناطق حيوية في العاصمة عمّان.

واضطر المواطنون، خاصة في منطقة وسط البلد، إلى اعتلاء الأجسام المرتفعة، والمركبات في الشوارع هربًا من المياه الغزيرة التي داهمت المكان، فيما لم ينجُ التجار في تلك المنطقة من الخسائر الفادحة.

وتأتي موجة الأمطار، بعد أيام قليلة من استضافة أمانة عمّان حفلًا فنيًّا كلّف الدولة آلاف الدنانير، لتكريم عدد من الفنانات والإعلاميات من بينهم الكويتية حليمة بولند، وسط مطالب بصرف تلك الأموال على تحديث وتطوير البنية التحتية.

وعبَّر الأردنيون في هاشتاق "عمان تغرق" على "تويتر" عن غضبهم من عجز العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وابنه الوريث الحسين، ومعهم الحكومة عن الحل، رغم المنح التي تتلقاها البلاد بالميارات من دول الخليج.

وفي ذات السياق، نشر ناشطون صورًا قالوا إنها للاجئين السوريين الذين يبيتون في العراء والصقيع وتحت السيول في عمان، مطالبين الحكومة بإيجاد مأوى لهم.

وتعرَّضت الأردن في وقت سابق من الموسم المطري الحالي، لموجة أمطار غزيرة راح ضحيتها العشرات، وأثارت تلك الحوادث جدلًا كبيرًا، خاصة حادثة غرق حافلة طلاب في منطقة البحر الميت؛ نظرًا لعجز الحكومة والملك عن الحل.



تعليقات