"الأخبار" اللبنانية تكشف سرًا يتعلق بزيارة بشار الأسد إلى طهران وقاسم سليماني

"الأخبار" اللبنانية تكشف سرًا يتعلق بزيارة بشار الأسد إلى طهران وقاسم سليماني
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المُقرَّبة من ميليشيا "حزب الله"، اليوم الأربعاء، سرًا يتعلق بزيارة رئيس النظام بشار الأسد إلى طهران، وقائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: "إن زيارة (الأسد) جرت دون أي تحضيرات بروتوكولية؛ بناءً على طلب النظام لمحاذير أمنية، وأن الرئيس الإيراني لم يعلم بمجيئه إلا بعد ساعة من وصوله".

ووصفت "الأخبار"، قاسم سليماني بأنه "عرّاب" الزيارة ومنسقها على كل الصُعُد؛ حيث قامت بالتحضيرات للزيارة والإشراف عليها، وحضر لقاءات "الأسد" مع "خامنئي" و"روحاني".

وأشارت الصحيفة أن الزيارة كانت دون اتباع لأعراف دبلوماسية، ولا استقبال على المطار، ولا فريق كبير للعمل يضبط تفاصيل الزيارة؛ بدءًا بعدد الوفد ومستوياته؛ مرورًا بالجدول الزمني، وصولًا إلى أهم المحطات وجدول الأعمال.

وكان مرشد إيران، على خامنئي، استدعى بشار الأسد إلى طهران أمس؛ حيث تلقى الأخير تعليمات وأوامر جديدة أيضًا من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

يشار إلى أن وكالة "فارس" الإيرانية، ذكرت أن زيارة "الأسد" تسببت في استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف من منصبه، "بسبب عدم التنسيق الداخلي في مكتب الرئاسة الإيراني".



تعليقات