تقرير يكشف كيف نقلت إيران "الأسد" إلى طهران سرًا.. خبأوه وشحنوه مثل قطعة سلاح (صور)

تقرير يكشف كيفية نقلت إيران "الأسد" إلى طهران سرًا.. خبؤوه وشحنوه مثل قطعة سلاح (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف تقرير صادر عن شركة متخصصة في رصد حركة الطيران، الآلية التي نقلت بها إيران رئيس النظام السوري إلى طهران سرًا، وكيف تم شحنه مثل قطعة سلاح.

وقال التقرير الصادر عن موقع "flightradar 24": "يوم الاثنين الماضي غادرت طائرتان فقط من دمشق إلى طهران، الأولى في الصباح والثانية مساءً، وكلتاهما لخطوط شركة إيرانية حيث تم نقل الأسد بوساطة إحدى طائراتها".

وأوضح الموقع أن "(الأسد) سافر على متن خطوط شركة (ماهان إير)؛ منطلقًا من مطار دمشق الدولي، وحملت الرحلة رقم (W55115)، والطائرة التي نقلته إلى طهران هي من طراز (Airbus 310)".

وأشار إلى أن الموعد الذي كان محددًا لانطلاق الطائرة هو في الساعة 7:15 صباحًا، في حين أن الوقت المتوقع للوصول إلى طهران في الساعة 11 صباحًا، حيث تستغرق مدة الرحلة من 3 ساعات ونصف إلى 4 ساعات.

واللافت أن "الأسد" لم ينتقل إلى طهران عبر أي من طائرات الخطوط الجوية السورية، أو عبر شركة "أجنحة الشام" التي يملكها ابن خاله، رامي مخلوف، بل سرًا على متن طائرة "ماهان إير" المختصة بنقل الأسلحة من طهران إلى دمشق.

يشار إلى أن شركة الطيران الجوية  "ماهان إير" التي نقلت "الأسد" لعبت دورًا كبيرًا بنقل الأسلحة والمقاتلين الأجانب إلى سوريا؛ دعمًا للنظام، وهي مفضلة لدى الحرس الثوري الإيراني، وتعرضت للعقوبات الأمريكية والأوروبية.



تعليقات