على خطى حلب.. قتلى وجرحى نتيجة انهيار منزل سكني قرب مدينة حماة

على خطى حلب.. قتلى وجرحى نتيجة انهيار منزل سكني قرب مدينة حماة
  قراءة
الدرر الشامية:

قُتل وجُرح عددٌ من المدنيين، صباح اليوم الأربعاء، نتيجة انهيار مبنى سكني قرب مدينة حماة الواقعة ضمن مناطق سيطرة "نظام الأسد".

وذكرت شبكة "أخبار حماة" الموالية، أن مبنى سكنيًّا يقع على طريق "حماة - كفربهم" قرب المزارع القريبة من مدينة حماة، قد انهار على رأس ساكنيه؛ مما أسفر عن وفاة وإصابة عدة مدنيين جلّهم من عائلة واحدة.

وقالت الشبكة الموالية، إنه في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا تحرك فوج إطفاء حماة إثر الإبلاغ عن انهدام منزل فوق عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، هم امرأة عشرينية وطفليها الأول يبلغ من العمر خمس سنوات والآخر ثلاث سنوات، حيث تم انتشال جثة الأم وأحد أطفالها، في حين نقل الطفل الثالث إلى المشفى وهو بحالة خطرة.

وتعتبر هذه الحادثة من الحوادث نادرة الوقوع في مدينة حماة، حيث أن الأبنية السكنية فيها تتميز بالمتانة؛ لأن المدينة لم تتعرض للقصف في وقت سابق، كونها لم تخرج عن سيطرة "نظام الأسد"، على عكس مدينة حلب، حيث إن حوادث الانهيار باتت من الحوادث الروتينية في المدينة في ظل إهمال حكومة النظام، وذلك نتيجة تصدع آلاف الشقق السكنية فيها؛ جراء القصف المكثف الذي تعرضت له المدينة أثناء المعارك التي أطلقها "نظام الأسد" للسيطرة على المدينة في وقتٍ سابقٍ .



تعليقات