مباحثات تركية أمريكية حول العمليات العسكرية في سوريا

مباحثات تركية أمريكية حول العمليات العسكرية في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

بحث وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، مع نظيره الأمريكي، باتريك شانهان، التعاون الثنائي والعمليات العسكرية في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيانٍ نُشر على موقعها، اليوم السبت، إن اجتماعًا ثنائيًّا وآخر على مستوى الوفود انعقدا في مقر وزارة الدفاع الأمريكية، بحضور رئيسي هيئتي الأركان في البلدين.

وبحسب البيان: "ناقش الوزير (أكار) والقائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي (شاناهان) مجموعة واسعة من القضايا، منها التعاون الثنائي في مجال الدفاع"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف البيان، أنه "تم أيضًا مناقشة عمليات دحر (تنظيم الدولة) في سوريا وقلق تركيا من دعم الولايات المتحدة لـ(وحدات حماية الشعب) الكردية، الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، والتعاون المشترك من أجل تحقيق الوحدة السياسية ووحدة التراب في سوريا".

ووفقًا للبيان، أكد الوزير التركي عزم سلطات بلاده على مواصلة حربها ضد المنظمات الإرهابية، وضمان أمن الشعب والحدود التركية.

وشدد على أهمية وجود الشراكة الإستراتيجية بين تركيا والولايات المتحدة والتعاون المستمر داخل حلف الناتو، لا سيما في أفغانستان وكوسوفو والعراق والأنشطة البحرية للناتو.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، الخميس 21 فبراير/شباط، على تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا حسب المصالح المشتركة.

اقرأ أيضًا

- واشنطن تتراجع وتقرر إبقاء جزءٍ من قواتها في سوريا



تعليقات