سعوديات يكسرن التقاليد بتلك الطريقة "الجديدة" بجدة

سعوديات يكسرن التقاليد بتلك الطريقة "الجديدة" بجدة
  قراءة
الدرر الشامية:

قامت مجموعة مكونة من أكثر من 500 سيدة سعودية في محاولة منهن لكسر التقاليد من خلال فعالية "جديدة" على الواجهة البحرية بمدينة جدة السعودية.

فقد شهد كورنيش جدة فعالية رياضية لركوب الدراجات الهوائية (البسكليتة) للنساء، بمشاركة أكثر من 500 سعودية، حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأوضحت قائدة "فريق بسكليتة"، نديمة أبو العينين، أن فكرة إطلاق الفريق بدأت عام 2017 بـ5 سيدات فقط، مارسن الرياضة في بعض المناطق غير المأهولة بالسكان.

وتابعت "أبو العينين" أنه عقب افتتاح الواجهة البحرية في جدة، وجدنا ممشاها المكان المثالي لممارسة هذه الرياضة، نظرًا إلى سعة المكان، وتوافر مسارات خاصة للدراجات، مشيرة إلى أن الفريق يضم الآن أكثر من 500 سعودية.

وأكدت كابتن الفريق، بلقيس غاربة، أن "فكرة ركوب الدراجات للنساء لم تكن تحظى بقبول مجتمعي في وقتٍ سابقٍ، وبعد السماح للمرأة بقيادة السيارة، اختلف الوضع تمامًا، وتمكن الفريق من ممارسة هوايته، ونطمح للمشاركة في مسابقات دولية وداخلية".

ويشهد المجتمع السعودي حالة من التغيرات المجتمعية الجذرية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان، ولاية العهد بالمملكة، وكان أهمها السماح للمرأة قيادة السيارات الخاصة والأجرة.



تعليقات