تحذير مهم للسوريين المقيمين في تركيا.. هذه المخالفات قد تحرمك من "الكيملك"

تحذير هام للسوريين المقيمين في تركيا.. هذه المخالفات قد تحرمك من "الكيملك"
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت مديرية الهجرة التابعة لـ وزارة الداخلية التركية، خمس حالات تتوقّف  بموجبها بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك" ويصبح من الصعب إعادة تفعيلها مِن جديد في ثلاث حالات منها، وقد يصل الأمر إلى مقاضاة حملها .

وبحسب بيان "الإدارة" فإن الحالات الثلاث التي تؤدي إلى توقيف الكملك وتعطيله، أولًا :  "إرسال الهوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها للسماسرة والأشخاص المجهولين الذين بدورهم يستخدمونها في أعمال مشبوهة، ثانيًا: إعارتها لأشخاص آخرين لاستخدامها طبيًّا أو فتح عداد المياه والكهرباء أو العبور فيها إلى سوريا، ثالثًا : استخدامها لشراء خط الهاتف لأشخاص يعرفهم حامل البطاقة أو تفعيل خدمة الإنترنت لهم".

وقالت "الهجرة التركية"إنه في حال وقوع أي حالة من الحالات الثلاث المذكورة سابقًا، فلن نسمح للمخالف بالمطالبة بالكملك مرة أخرى، وربما يصل الأمر إلى مقاضاته أيضًا.

أما الحالتان الرابعة والخامسة التي يتم فيها توقيف البطاقة، فهي للأشخاص الحاصلين على إذن سفر خارجي.

كما يتم أيضًا توقيف البطاقة للأشخاص الراغبين بالعودة إلى سوريا، وفي حال عاد الشخص من سوريا إلى تركيا بطريقة غير شرعية، فعليه تقديم طلب إلى الهجرة، وحينها يتم تقييم وضعه.

الجدير ذكره، وبحسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية، فإن قرابة 3.2 مليون سوري يقيمون في تركيا ويخضع معظمهم لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، لا سيما تلك القريبة مِن الحدود مع سوريا، في حين يعيش نحو 400 ألف منهم ضمن المخيّمات قرب الحدود السورية.






تعليقات