صحيفة: روسيا تؤسس "الفيلق السادس" من الطائفة السنية برواتب وميزات عالية.. هذه مهامها

صحيفة: روسيا تؤسس "الفيلق السادس" من الطائفة السنية برواتب وميزات عالية.. هذه مهامها
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "زمان الوصل" المحلية، أن القوات الروسية تؤسس فرقة عسكرية جديدة من أبناء الطائفة السنية باسم "الفيلق السادس" برواتب وميزات عالية.

وقالت الصحيفة: إن "القوات الروسية تسعى لتأسيس قوة عسكرية جديدة تحت مسمى (الفيلق السادس) يكون معظم أفراده من أبناء الطائفة السنية، وذلك بقيادة ضباط من الطائفة العلوية إلى جانب قادة (المصالحات)".

وأكدت أن "روسيا منحتهم ميزات ورتبًا عسكرية مكافأة لهم على تجنيدهم لعناصرهم السابقين للقتال تحت قيادة القوات الروسية المتواجدة في البلاد، بعد أن فقدت موسكو الثقة بكامل الميليشيات المرتبطة بإيران".

وفي ذات السياق، ذكرت الصحيفة أن روسيا نقلت كامل الميليشيات المرتبطة بإيران من مناطق سهل الغاب وريف حماة الشمالي وريف إدلب الشرقي إلى مدينتَيْ نبل والزهراء الواقعتين شمال غرب حلب، بهدف إبعادها عن كامل مناطق الطائفة السنية.

وأوضحت أن هدف قرار روسيا "منع احتكاكها بالسنة وذلك بعد قيامها بالتعدي على السكان المدنيين"، مؤكدًا أن الفرقة الثامنة المرتبطة بروسيا قد تسملت محور ريف حماة الشمالي إضافةً إلى قوات الفيلق الرابع.

وكانت صحيفة روسية، أكدت أن روسيا اتخذت قرار المواجهة العسكرية لحل الميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك بعد أن سببت لها الكثير من المشاكل.



تعليقات