"الغارديان" تكشف تفاصيل جديدة مثيرة عن محاولة الانقلاب على "البغدادي" داخل "تنظيم الدولة"

"الغارديان" تكشف تفاصيل جديدة مثيرة عن محاولة الانقلاب على "البغدادي" داخل "تنظيم الدولة"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الاثنين، تفاصيل وكواليس مثيرة عن محاولة الانقلاب على زعيم "تنظيم الدولة" أبو بكر البغدادي أثناء تواجده في سوريا.

ونقلت الصحيفة في تقريرٍ لها، عن شاهد على الانقلاب تم تهريبه من آخر معاقل التنظيم في شرق سوريا، فيما لم توضح ما إذا كان عنصرًا داخل التنظيم.

وقال الشاهد: "إن عناصر أجنبية تابعة للتنظيم خاضت معركة استمرت يومين ضد حراس (البغدادي)، إلا أنهم خسروا المعركة وقتلوا"، مبينًا أن "القتال كان في الكشمة، وهي قرية تقع بالقرب من باغوز، في سبتمبر/ أيلول".

وأضاف: "حاول الخوارج -الانقلابيين- القبض عليه، وكانت هناك معارك ضارية، وكان هناك العديد من الأنفاق بين المنازل، وكان أغلبيتهم من تونس، كما قُتل الكثير من الناس حينها".

وأشار الشاهد إلى أن "(البغدادي) انتقل بعدها إلى (باغوز)، وأنه وحرسه الخاص بقوا في المنطقة تقريبًا 6 أشهر قبل أن يهربوا منها"، موضحًا أنه "كان يتجنب الذهاب مع حراسه إلى وسط البلدة، كما كان يستخدم سيارة حمراء أوبل".

وختم الشاهد على الصراع داخل "تنظيم الدولة"، أن "التنظيم رصد جائزة لمن يجلب المخطط الرئيسي للانقلاب أو معاذ الجيزري وهو مقاتل أجنبي سابق مخضرم".











تعليقات