هكذا غطت الصحف الإماراتية خبر فوز قطر بكأس آسيا

هكذا غطت الصحف الإماراتية خبر فوز قطر بكأس آسيا
  قراءة
الدرر الشامية:

تجاهلت صحف ووسائل إعلامية بارزة في الإمارات فوز المنتخب القطري، بكأس آسيا 2019 والذي أقيم على أراضيها.

وغلبت على التغطيات الصحفية، اليوم السبت، التجاهل الكامل واستبعاد كلمة "قطر" من عنوان الخبر ومتنه والتركيز على المنتخب الياباني ولعبه النظيف أو الإشادة بالإنجاز غير المسبوق لـ "أبو ظبي"، في تنظيم هذه البطولة.

فصحيفة "البيان" عنونت الخبر الرئيسي على صفحتها "اليابان تخسر نهائي آسيا"، بينما تجاهل حساب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، عبر "تويتر" وموقعها الإلكتروني، الإشارة لنتيجة المباراة أمس بفوز المنتخب القطري.

وسارت الاتحاد على نفس النهج وعنونت صورة تشير لصعود المنتخب الياباني لمنصة التتويج بالمركز الثاني، بعنوان"شكرًا الإمارات 2019 وداعا آسيا".

وتجاهلت صحيفة "الوطن" الحديث عن الكأس اليوم، ناقلة تصريحات لمسؤول إماراتي عن الإنجازات التي حققتها بلاده عقب تنظيم نسخة البطولة.

أما القنوات الرياضية الإماراتية  فكانت في وادٍ آخر وكأن البطولة لا تقام على أرضها، فلم تواكبها لا بخبر ولا بفيديو أو حتى بتغريدة على موقعها في "تويتر".

وفاز المنتخب القطري على نظيره الياباني (3 — 1)، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الجمعة على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية في الإمارات.

وأحرز أهداف المباراة لقطر المعز علي في الدقيقة 12، وعبد العزيز حاتم في الدقيقة 26  وأكرم عفيف في الدقيقة 81 ، فيما أحرز هدف اليابان الوحيد مينامينو في الدقيقة 69.

وبهذا الفوز يحقق منتخب قطر البطولة لأول مرة في تاريخه، كما يعد النهائي الأول الذي يخسره منتخب اليابان.





تعليقات