قناة "NBC": ترامب قد يغير خطط الانسحاب من سوريا

قناة "NBC": ترامب قد يغير خطط الانسحاب من سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

توقعت قناة "NBC" الأمريكية، مساء الخميس، أن يُقدِم الرئيس دونالد ترامب، على تغيير خططه لسحب القوات الأمريكية من سوريا.

وذكرت القناة الأمريكية، أن "ترامب" قد يقرر إبقاء قوات بلاده في قاعدة التنف الواقعة على تقاطع الحدود بين سوريا والعراق والأردن.

واعتبرت القناة أنه في حال انسحاب القوات بالكامل، ستكون الوحدات الأمريكية الموجودة في هذه القاعدة، آخر من يغادر الأراضي السورية، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وكانت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية ذكرت في تقريرٍ لها، السبت، أن الإدارة الأمريكية تدرس بقاء قواتها في قاعدة التنف الواقعة عند الحدود السورية مع الأردن والعراق بهدف مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

وترى إسرائيل وبعض المسؤولين الأمريكيين أن البقاء المستمر للجنود هناك أساسي لقطع خطوط النقل الإيرانية إلى لبنان؛ حيث عملت ميليشيا "حزب الله" الموجودة في سوريا على بناء ترسانتها هناك.

ومن جانبها تضغط موسكو على الولايات المتحدة لسحب قواتها من قاعدة التنف، وقالت أمس المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي: "ندعو واشنطن لسحب قواتها من منطقة التنف وتسليمها للنظام السوري".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في كانون الأول / ديسمبر الماضي، أنه سيسحب قوات بلاده من سورياح مما أثار انتقادات واسعة داخل الإدارة الأمريكية وحلفاء واشنطن في المنطقة.

اقرأ أيضًا

- مجلس الشيوخ يتحدى ترامب ويعرقل خططه للانسحاب من سوريا

-الأردن يوضح موقفه من السيطرة على قاعدة "التنف" بعد انسحاب القوات الأمريكية منها











تعليقات