تصريحات عاجلة من "أردوغان" بشأن سوريا ومعركة شرق الفرات

تصريحات عاجلة من أردوغان بشأن سوريا ومعركة شرق الفرات
  قراءة
الدرر الشامية:

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتصريحات جديدة حول معركة شرق الفرات المرتقبة، والمنطقة الآمنة في شمال سوريا. 

وقال "أردوغان" في قمة الهلال الأحمر في إسطنبول: "نعلم أن (تنظيم الدولة) الإرهابي على وشك الانتهاء، وكان يُهيئ الأرضية للمنظمات الإرهابية المسلحة الأخرى".

وأضاف "أردوغان": "سنقوم في القريب العاجل بتطهير منطقة شرق الفرات مما تبقى من (داعش) ومنظمة (YPG) الإرهابية"، بحسب قناة " TRT" التركية.

وأكد الرئيس التركي: "سوف نحقق السلام والاستقرار والأمن في منطقة شرق الفرات قريبًا، تمامًا كما حققناه في مناطق أخرى وننسق مع أمريكا وروسيا بهذا الشأن استعدادًا للخطوات القادمة على الأرض".

وأشار إلى أن ميليشيا "الوحدات" الكردية سمحت لـ"تنظيم الدولة" بالخروج من الرقة الأسبوع الماضي بشكلٍ آمن.

وفيما يتعلق بالمنطقة الآمنة، قال "أردوغان": "نهدف لتأسيس مناطق آمنة من أجل عودة 4 ملايين لاجئ سوري إلى بلادهم"

أضاف: "نحو 300 ألف سوري عادوا للمناطق الآمنة في عفرين وجرابلس والباب"، معربًا عن أمله أن يصل عدد اللاجئين العائدين لسوريا إلى أكثر من مليون مع تأسيس المناطق الآمنة.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، أعلن أمس الأحد: أن "أي عمليات عسكرية تركية داخل الأراضي السورية ‏يجب أن تراعي بدقة وبصرامة سلامة ووحدة التراب الوطني في هذا البلد‎"، بحسب وكالة "إنترفاكس" الروسية.

وأكد "بيسكوف" أن تركيا حصلت بموجب ‏اتفاقية "أضنة" الأمنية على حق القيام بعمليات صغيرة عبر الحدود ضد "الإرهابيين" الذين كانوا ينشطون في منطقة ‏حدودها مع سوريا‎.

اقرأ أيضًا

- الرئاسة الروسية تضع شرطًا أمام تركيا للقيام بعمليات عسكرية في سوريا











تعليقات