صحيفة: قاسم سليماني زار درعا في سرية شديدة.. وهذا ما حدث

صحيفة: قاسم سليماني زار درعا في سرية شديدة.. وهذا ما حدث
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية، عن زيارة شديدة السرية، أجراها قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، إلى محافظة درعا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، قوله: "إن (سليماني) زار بلدة (الغارية الشرقية) في درعا، قبل يومين فقط من سقوط صاروخ أرض - أرض على مواقع القوات الإسرائيلية في الجولان".

وقال المصدر: "إن (سليماني) اعتبر أن السبيل الوحيد لوقف العمليات الإسرائيلية في سوريا هو الرد عليها بثلاثة صواريخ مقابل كل صاروخ، ومحاولة إسقاط الطائرات الإسرائيلية حتى في الأجواء اللبنانية".

وأضاف: أن "(سليماني) أكد ضرورة الضغط على الحكومة السورية لترد على إسرائيل، خصوصًا بعد تبني رئيس حكومتها، بنيامين نتنياهو، الضربات المباشرة ضد سوريا، الأمر الذي يعطي الأخيرة حق الرد".

وأشار المصدر إلى أن "سليماني" رأى أن الرد على الضربات في الداخل الإسرائيلي سيؤدي إلى سقوط "نتنياهو" في الانتخابات المقررة، في أبريل/ نيسان المقبل.

وبلدة "الغارية الشرقية" التي زارها "سليماني" في محافظة درعا، قريبة من أوتوستراد درعا - دمشق، ومن معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وتقع على بعد أقل من 40 كيلومترًا من خط وقف النار في الجولان.



تعليقات