في مشهد غير إنسانيّ.. لبنانيّ يطرد عائلة سوريَّة نازحة من خيمتهم (فيديو)

 مشهد غير إنساني.. لبناني يطرد عائلة سورية نازحة من خيمتهم (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لحظة طرد مواطن لبناني عائلة سوريَّة لاجئة من خيمةٍ مقامة على أرضه، في منظر صادم يتنافى مع الإنسانية.

وظهر بالفيديو المنشور اللبناني وهو يرمي أمتعة العائلة السورية من خيمتهم في مدينة عرسال، لأنهم لا يملكون المال لدفع أجرة الخيمة (70) دولارًا شهريًّا.

كما أظهر الفيديو، محاولة المرأة السورية صاحبة الخيمة التوسل للرجل اللبناني كي يتركها في الخيمة وأطفالها، من دون جدوى إذ إنه أصر على رمي الأمتعة في الشارع وهو يصرخ "مالي علاقة أنا بدي مصرياتي".

أثار هذا الأمر سخط المتابعين والنشطاء معبرين عن استيائهم من هذا الفعل غير الإنساني بحق عائلة سورية لاجئة في لبنان، بسبب وجود حرب في بلدها، دون مبالاة بما سيحصل لها في العراء.

وكان شبان لبنانيون اعتدوا في مدينة عرسال أمس، على محلات ومنازل السوريين وسياراتهم، وانهالوا على من يجدوه في طريقهم بالضرب والتكسير، مع إطلاق شعارات عنصرية بحقهم.

والجدير بالذكر، أن معاناة اللاجئين تتفاقم في لبنان، فالجيش اللبناني والموالون لـ"حزب الله" يعتدون بين الحين والآخر على السوريين هناك، بتهم زائفة وباطلة، هذا فضلًا عن نقص متطلبات الحياة الأساسية، وغلاء الأسعار، وعدم وجود دخل ثابت لهم، وذلك لإجبارهم على الرجوع إلى مناطق النظام في سوريا.



تعليقات