بعد منبج.. "تنظيم الدولة" يوجِّه ضربة جديدة للقوات الأمريكية وميليشيات "قسد" (فيديو)

بعد منبج.. "تنظيم الدولة" يوجِّه ضربة جديدة للقوات الأمريكية وميليشيات "قسد" (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّه "تنظيم الدولة"، اليوم الاثنين، ضربة جديدة إلى القوات الأمريكية وميليشيات "سوريا الديمقراطية - (قسد)" في ريف الحسكة الجنوبي، وذلك بعد حادثة منبج.

وأفادت كالة "هاوار" الكردية، بأن سيارة مفخخة استهدفت حاجزًا لميليشيات "الأسايش" التابعة لـ"قسد" في منطقة الشدادي بريف الحسكة، أثناء مرور رتل للتحالف الدولي.

وأوضحت الوكالة، أن التفجير أسفر في حصيلته الأولى عن إصابة جندي أمريكي وعضوين من ميليشيات "الأسايش" المعروفة باسم "قوات الأمن الداخلي".

من جانبه، تبنى "تنظيم الدولة" التفجير؛ حيث قالت وكالة "أعماق" التابعة له: إن "استشهاديًّا ضرب بسيارة مفخخة رتلًا مشتركًا للقوات الأمريكية وقوات (أسايش) جنوبي مدينة الشدادي بريف الحسكة".

وأشارت "أعماق" إلى أن الهجوم وقع قرب "حاجز الـ47" التابع لميليشيات "أسايش"، دون أن تتحدث عن أعداد الخسائر في خبرها العاجل.

يأتي ذلك بعد أيام على تفجير استهدف دورية مشتركة للقوات الأمريكية وميليشيات "الوحدات" في مدنية منبج شمالي حلب؛ وأسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين وإصابة ثلاثة آخرين، إلى جانب قتلى وجرحى من "الوحدات" والمدنيين.

يشار إلى أن التفجيرات التي تستهدف القوات الأمريكية تأتي بعد نحو شهر على إعلان واشنطن سحب قواتها من شرقي سوريا، في ظل معارك تخوضها مع حليفتها ميليشيا "قسد" للقضاء على آخر جيوب التنظيم شرقي دير الزور.



تعليقات