"حماس" تهدد بالتصعيد ضد إسرائيل.. والسبب قطر

حماس تهدد بالتصعيد ضد إسرائيل.. والسبب قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

هددت حركة "حماس" الاحتلال الإسرائيلي بالتصعيد الميداني، في حال مواصلة تشديد الحصار على قطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية العاشرة، صباح اليوم الأحد، بأن "حماس" بعثت رسالة تهديد إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مفادها أنها ستصعد ميدانيًّا إذا لم تلتزم بتطبيق التزامات وقف إطلاق النار، ومنها السماح بدخول أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة قريبًا.

وأضافت القناة العبرية، أن حركة "حماس" حذرت من تدهور الأوضاع في المنطقة مجددًا، إذا واصلت إسرائيل التهرب من تفاهمات التهدئة الأخيرة، وبأن "حماس" نقلت الرسائل إلى إسرائيل، عبر أكثر من جهة، مثل الوسيط المصري، وعبر قطر، ومبعوثين غربيين أيضًا، وفقًا لوكالة "سبوتنيك".

وأوضحت القناة العبرية أن "حماس" حذرت إسرائيل بأنه في حال استمر الوضع على ما هو عليه، ولم تنقل الأموال القطرية إلى القطاع، فإنها ستقوم بالمزيد من التظاهرات ومسيرات العودة بطول الحدود الفاصلة بين غزة وإسرائيل.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلية جمَّدت نقل الدفعة الثالثة من المساعدات المادية القطرية والتي تقدر بـ 15 مليون دولار لغزة بدعوى "التصعيد الأخير جنوبي إسرائيل، وإطلاق قذيفة من القطاع".

وسبق أن أرسلت قطر 30 مليون دولار على دفعتين، الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني، والثانية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بواقع 15 مليون في كل دفعة.

وكانت هيئة البثّ الإسرائيلية "كان"، ذكرت أمس السبت، أن إسرائيل "تدرس السماح للموفد القطري بإدخال الدفعة الثالثة من المساعدات المالية القطرية إلى قطاع غزة".



تعليقات