"الأخبار" اللبنانية: برقية سريّة من واشنطن إلى بيروت بشأن "نظام الأسد"

"الأخبار" اللبنانية: برقية سريّة من واشنطن إلى بيروت بشأن "نظام الأسد"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المُقرَّبة من ميليشيا "حزب الله"، اليوم الأربعاء، فحوى رسالة من واشنطن إلى بيروت بشأن "نظام الأسد".

وقالت الصحيفة: إن "السفارة اللبنانية في واشنطن بعثت برقية سريّة إلى بيروت، تتضمّن رفض الولايات المتحدة دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية، وتهديد لبنان بالعقوبات في حال مشاركته في إعادة إعمار سوريا".

وأضافت: أن "الرسالة الأميركية، أتت ردًّا على طلب البعثة الدبلوماسية في الولايات المتحدة الأميركية، معرفة وجهة نظرها من دعوة سوريا إلى القمّة التي ستُعقد في بيروت يوم الأحد المُقبل".

إلى ذلك، علقت "الصحيفة"، على البرقية، بقولها: "رغم كل بوادر الانفتاح العربي - الخليجي على الدولة السورية، يبدو أن زرّ عودة الأخيرة إلى الجامعة العربية، لن يُضغط اليوم أيضًا إلا بقرارٍ أميركي".

وأشارت إلى أن "اللغة التي كُتبت بها البرقية المُرسلة من واشنطن في 3 كانون الثاني الجاري، توحي بأن لبنان طلب معرفة التوجه الأميركي، ليبني على الشيء مقتضاه، في تناقض لمواقف الوزير جبران باسيل".

وكانت أنباء تحدثت عن دعوة لبنان النظام السوري إلى حضور القمة الاقتصادية في بيروت؛ تزامنًا مع تقارير تتحدث عن عودة النظام إلى القمة العربية في تونس.











تعليقات