عمر البشير يكشف عن دور الإمارات في احتجاجات السودان

الرئيس السوداني يكشف حقيقة ما تقوم به الإمارات في احتجاجات السودان
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الثلاثاء، عن الدور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في احتجاجات السودان.

وقال "البشير" في كلمةٍ له أمام قيادات الإدارة الأهلية والأحزاب بمدينة نيالا، إن "هناك ترتيبات لتوفير الوقود عبر الموارد المحلية وبدعم من الإمارات العربية المتحدة"، بحسب ما نقلته شبكة "الشروق" السودانية.

وأضاف الرئيس السوداني: "سنوفر الوقود عبر إمكانيات محلية وبدعم من بعض الأشقاء، وأحب أن أذكر إخوتنا في دولة الإمارات الذين وقفوا معنا في هذه اللحظة، ونحن سنرتب معهم لتوفير كل حاجة البلاد من الوقود".

وأشار "البشير" إلى أن "لن نفرط في الحفاظ على أمن السودان وسلامته واستقراره، ولن نسمح بتدميره ولن نسلم السلطة إلا لمن يختاره الشعب السوداني"، مؤكدًا التزام الدولة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة عبر عملية سياسية نظيفة، تكون أنموذجًا مثل أنموذج الحوار الوطني الذي قدمناه للعالم.

وكان 22 حزبًا سودانيًّا غالبيتها مشاركة في الحكومة، تمثل ما يُسمى "الجبهة الوطنية للتغيير"، مؤخرًا، على مذكرة رفعتها، للرئيس السوداني عمر البشير، للمطالبة بحل الحكومة والبرلمان السوداني.

وطالبت الجبهة بتكوين مجلس سيادي جديد يقوم بتولي أعمال السيادة عبر تشكيل حكومة انتقالية تجمع بين الكفاءات الوطنية والتمثيل السياسي لوقف الانهيار الاقتصادي ويشرف على تنظيم انتخابات عامة نزيهة.

وشهدت السودان خلال الفترة السابقة احتجاجات شعبية واسعة في مدن وولايات سودانية عدة، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وزيادة نسبة التضخم في الأسعار الأساسية وعدم توافرها.




تعليقات