أول رد من تركيا على تهديدات "ترامب" بشأن سوريا

أول رد من تركيا على تهديدات "ترامب" بشأن سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

رد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الاثنين، على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأخيرة ضد تركيا بشأن عمليتها العسكرية المرتقبة في سوريا.

وقال "قالن" في تغريدةٍ على حسابه في "تويتر"، إن تركيا تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية القيام بمسؤولياتها وفقًا لمقتضيات الشراكة الإستراتيجية التي تربط البلدين، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف "قالن" موجهًا كلامه لـ"ترامب"، إنه "لا يمكن أن يكون الإرهابيون حلفاءك وشركاءك"، مشددًا أن أنقرة "تكافح الإرهابيين وليس الأكراد، وتعمل على حماية الأكراد وباقي السوريين من تهديد الإرهاب".

كما أوضح المتحدث في تغريدته أنه "خطأ فادح أن يساوي (ترامب) بين الأكراد السوريين والميليشيات الكردية"، مؤكدا أنه "لا فرق بين (تنظيم الدولة) وحزب (العمال الكردستاني)".

وتأتي التصريحات التركية ردًّا على تهديد أطلقه الرئيس الأمريكي، أمس الأحد، توعّد فيه بتدمير اقتصاد تركيا، إن هي هاجمت الميليشيات الكردية في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

وقال "ترامب" في وقتٍ سابقٍ عبر تغريدةٍ في "تويتر": "سوف ندمر تركيا اقتصاديًّا إذا ضربت الأكراد"، داعيًا إلى إقامة "منطقة آمنة بعرض" 30 كم بدون أن يضيف أي تفاصيل عن مكانها أو تمويلها.

اقرأ أيضًا

- ترامب يهدد بتدمير تركيا إذا هاجمت الميليشيات الكردية في سوريا



تعليقات