تصريحات سعودية صادمة بشأن الأزمة مع قطر

تصريحات سعودية صادمة بشأن الأزمة مع قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

أدلى سفير السعودية في مملكة البحرين، الدكتور عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ، بتصريحات صادمة حول الأزمة الخليجية.

وقال السفير السعودي لـصحيفة "الوطن" البحرينية، إن "حل الأزمة القطرية يكون عبر استجابة الحكومة القطرية لتنفيذ مطالب الدول الأربع المقاطعة (السعودية والبحرين والإمارات ومصر)، ومن ثم توقف قطر عن دعم الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول لتصبح جارًا وشريكًا موثوقًا به".

واعتبر أن "حل الأزمة القطرية سيكون من خلال منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعبر الوساطة الكويتية"، مشددًا على أن "الكرة في ملعب القطريين".

وبشأن عودة العلاقات مع سوريا، قال السفير السعودي إن بلاده "ستكون مع الموقف العربي"، موضحًا أن "السفارة السعودية في سوريا مغلقة ولا توجد خطوط طيران بين البلدين".

وتأتي تصريحات السفير السعودي بالتزامن مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لدول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والتي ستكون إنهاء الأزمة الخليجية على رأس أولوياته، بحسب مصادر دبلوماسية أمريكية.

وقالت المصادر لصحيفة "الجريدة" الكويتية قبل أيام إن زيارة "بومبيو" للمنطقة ستبحث بشكلٍ أساسي السبل الكفيلة بإنهاء الخلاف الخليجي، والمضي قُدمًا في تمهيد الطريق نحو التحالف الإستراتيجي للشرق الأوسط، والذي يعرف باسم "الناتو العربي"، وهدفه مواجهة التهديدات الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الخطر الإيراني.

وكان كلٌّ من ( الإمارات،، والسعودية، والبحرين، ومصر )، قد قاموا بقطع علاقاتهم مع قطر، في 5 يونيو/ حزيران 2017، بسبب دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه قطر دومًا.

اقرأ أيضًا

- قبل صدوره.. صحيفة تنشر بنود بيان القمة الخليجية في السعودية ومصير أزمة قطر



تعليقات