صحيفة تنشر معلومات عسكرية حساسة عن قادة "العمال الكردستاني" في منبج

صحيفة تنشر معلومات عسكرية حساسة عن قادة "العمال الكردستاني" في منبج
  قراءة
الدرر الشامية:

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية المُقرَّبة من الحكومة، معلومات عسكرية حساسة عن قادة "حزب العمال الكردستاني" الذي يدعم ميليشيات "الوحدات" في منبج بريف حلب.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها نشرته على موقعها بالنسخة العربية: إن "قرية (الحية) الواقعة شرقي منبج تضم مقرًا عسكريًّا، يجتمع فيه قياديو (العمال الكردستاني) كل يوم بشكلٍ دوري".

وأضافت: "يحضر الاجتماع قادة في الحزب بعضهم قد قدم من قنديل شمالي العراق، التي تعتبر المعقل للحزب الذي تصنّفه تركيا على لوائح الإرهاب، وعلى رأس القادة جميل مظلوم".

وأكدت الصحيفة أن "ضباطًا أمريكيين من القوات الأمريكية في منبج، يزورون المقر المذكور بشكلٍ منتظم، ويجتمعون من وقتٍ لآخر مع قياديي (العمال الكردستاني)".

وأشارت إلى أن مقرًّا عسكريّّا منعزلًا يقع في قرية (تشرين) جنوب منبج، يجتمع فيه قياديو الحزب أيضًا والذين تلقوا تدريبات في جبال قنديل شمالي العراق".

وبشأن تخزين الأسلحة، ذكرت "يني شفق" أن الحزب يقوم بتخزين الأسلحة التي تسلمها من القوات الأمريكية، داخل صوامع القمح في عدة قرى وبلدات تابعة لمنبج.

وحول السجون، لفتت الصحيفة إلى أن "أكثر المعلومات خطورة، هو سجن (أبو قلقل) في بلدة أبو قلقل التابعة لمدينة منبج، حيث يضم السجن العشرات من قاصرين امتنعوا عن الالتحاق للقتال في صفوف الحزب".



تعليقات