قرار عاجل من الكويت بشأن تصاعد الاحتجاجات في السودان

قرار عاجل من الكويت بعد تصاعد الاحتجاجات في السودان
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت السلطات الكويتية، اليوم السبت، قرارًا عاجلًا لرعاياها في السودان، بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية بسبب غلاء الأسعار.

وقالت سفارة الكويت في السودان في بيانٍ صحفي اليوم، على المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان حاليًّا التقيد بتعليمات الجهات الأمنية وعدم الاقتراب من مواقع التجمهر والتجمعات ومناطق المظاهرات.

وأشارت إلى أن عليهم أيضًا اتخاذ الحيطة والحذر في كافة مدن السودان التي أعلن فيها حالة الطوارئ والامتثال لتعليمات الأمن والسلطات المعنية، ووضعت رقم طوارئ لمواطنيها، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

ودعت السفارة الكويتية مواطنينها المتواجدين حاليًّا هناك إلى مغادرتها حفاظًا على سلامتهم، مهيبة في الوقت ذاته بالكويتيين إلى عدم السفر إلى السودان في الوقت الراهن.

هذا وتواصلت، اليوم السبت، الاحتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية في السودان لليوم الرابع، بحسب تقارير إعلامية سودانية.

وذكرت صحيفة "الراكوبة" السودانية أن حصيلة القتلى ارتفع 20 شخصًا على الأقل جراء تصاعد الأحداث والاحتجاجات في كل أنحاء السودان بسبب غلاء المعيشة، وتدني الخدمات، وارتفاع الأسعار.

وتقرر تعليق الدراسة اعتبارًا من غد الأحد، في ولايتي شمال دارفور، والولاية الشمالية بالسودان بسبب الاحتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وبذلك يرتفع عدد الولايات التي يشملها قرار تعليق الدراسة إلى خمس ولايات؛ حيث كان قد تم اتخاذ نفس الاجراء في العاصمة السودانية الخرطوم، وولاية النيل الأبيض جنوبي البلاد، وشمال كردفان بسبب المظاهرات .

واندلعت في الأيام القليلة الماضية مظاهرات كثيفة في عدد من الولايات السودانية في عطبرة وبربر وشندي والأبيض ومدني والدامر ودنقلا تطالب بـ "إسقاط النظام".




تعليقات