مؤشرات دالة على رؤية تشكيل الحكومة اللبنانية للنور خلال ساعات

مؤشرات دالة على رؤية تشكيل الحكومة اللبنانية للنور خلال ساعات
  قراءة
الدرر الشامية:

توقع مراقبون للشان اللبناني، اليوم الجمعة، أن ترى الحكومة اللبنانية الجديدة النور خلال الساعات القليلة القادمة، بعد انتظارٍ دام لأكثر من سبعة أشهر.

ووفقًا لمصادر مقربة من رئيس الوزاراء المكلف، سعد الحريري، فإنه لم يعد هناك أي عقدة تحول دون تشكيل حكومة الرئيس "الحريري" الثالثة، بعد أن حلّت آخر هذه العقد يوم أمس، إثر التوافق الذي حصل على أن يكون "جواد عدرا" ممثل النوّاب السنّة المستقلين داخل الحكومة، بحسب موقع "سبوتنيك".

وتوقعت تلك المصادر أن تُعلن الحكومة، مساء اليوم الجمعة، بعد أن يقدّم "الحريري" تشكيلته الحكومية إلى رئيس الجمهورية، ميشال عون، على أن تعلن بعدها من القصر الرئاسي في بعبدا مراسيم التشكيل.

بينما رأت النائب عن كتلة "تيار المستقبل"، رولا الطبش، أنه لا يمكن الجزم بأن الحكومة ستولد اليوم، لكن خلال 48 ساعة ستتشكل الحكومة.

وأضافت "الطبش" أنه لم يعد هناك أي عقد غير محلولة لتشكيل الحكومة، مشيرة إلى أن التحديات التي تواجه الحكومة هي الوضع الاقتصادي.

وأشارت المصادر إلى أن البيان الوزاري للحكومة الجديدة لن يكون مختلفًا كثيرًا عن بيان الحكومة السابق، مع التركيز فيه على بندين أساسيين متعلقين بتدعيم الاقتصاد ومكافحة الفساد، على أن يكون المدخل الصحيح لمعالجة هذين البندين حلّ قضية اللاجئين السوريين في لبنان.



تعليقات