مطلب أوروبي من مصر حول عودة سوريا للجامعة العربية

مطلب أوربي من مصر حول عودة سوريا للجامعة العربية
  قراءة
الدرر الشامية:

أكد الاتحاد الأوروبي، مساء الخميس، أنه تقدم بطلبٍ لمصر يتعلق بمسالة عودة "نظام الأسد" لشغل مقعد سوريا بجامعة الدول العربية.

وحذر الاتحاد مصر من أن هذا ليس الوقت المناسب لإعادة سوريا إلى المنظمات الدولية، وقال البيان: "بالنظر إلى الدور النشط الذي تلعبه مصر في جامعة الدول العربية، ينتهز الاتحاد الأوروبي الفرصة للتأكيد على أن الوقت الحالي ليس مناسبًا لتطبيع العلاقات مع سوريا، ولا إعادة دمج سوريا في المنظمات الدولية"، بحسب ما نقله موقع "سبوتنيك".

وكان الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، قد أجرى محادثات خلال القمة الاقتصادية في لبنان بشأن دعوة رأس النظام، بشار الأسد، إلى القمة العربية المقرر عقدها في تونس، مارس /  آذار المقبل.

وأكد ذلك مصدر بالرئاسة التونسية؛ حيث قال: "يعتزم الرئيس التونسي إجراء مشاورات خلال القمة الاقتصادية في بيروت بشأن دعوة الرئيس السوري بشار الأسد، إلى القمة العربية في تونس، كما يجري التنسيق بين عدد من الدول العربية بينها تونس والجزائر  لتقديم مقترح لرفع التجميد عن سوريا".

كما دعا البرلمان العربي، في وقت سابق،  مجلس جامعة الدول العربية إلى إعادة سوريا إلى الجامعة، بعد 7 سنوات من تعليق عضويتها.

وكانت الجامعة العربية قد جمّدت عضوية سوريا، في نوفمبر/تشرين الثاني العام 2011، نتيجة لضغوط عدة مارستها دول عربية، ولا سيما الدول الخليجية وقتها.



تعليقات