السلطات الكويتية تحقق مع وافدٍ أجبر طفلاً على فعلٍ "مشين"

هذا ما فعلته السلطات الكويتية مع وافد أجبر طفلاً على فعل "أمر مشين"
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، بيانًا حول واقعة إجبار وافد من دولة عربية لطفل على فعل "أمر مشين".

وذكرت الإدارة في بيانها أنها حققت في المقطع المصور الذي تم تداوله على مواقع التواصل، ويتضمن قيام وافد من جنسية عربية بإجبار طفل على تدخين السجائر، بحسب ما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

وقالت الإدارة في بيانها أن "قطاع الأمن الجنائي ممثلاً بإدارة مباحث الأحمدي قامت بعد إجراء التحريات اللازمة لتحديد هوية الشخص الذي ظهر بصحبة الطفل في الفيديو".

وأضاف البيان أنه "تم استدعاؤه وبمواجهته وسؤاله عن المقطع أفاد أن الطفل هو ابن صديقه ووالده من قام بالتصوير على سبيل المرح والدعابة".

وأوضحت الإدارة أنه تم "استدعاء والد الطفل وبمواجهته بأقوال صديقه أقر واعترف أنه قام بالتصوير، وتم إحالته إلى إدارة حماية الاحداث (قسم حماية الطفل) وتسجيل قضية بحقه تحت رقم (3428/2018) جنح حقوق الطفل".

وأفادت التحريات التي قامت بها الوزارة حول الشخص الذي ظهر بالمقطع المصور، تبين أنه "يقوم بإجبار الأطفال دون السن 18 من أبناء جلدته للعمل جبرًا في محلات سوق الفحيحيل مما يعد ذلك مخالفًا لقانون الإقامة".

اقرأ أيضًا



تعليقات