لأول مرة.. الكويت تكشف حقيقة المباحثات مع السعودية لإنهاء الأزمة الخليجية

لأول مرة.. الكويت تكشف حقيقة المباحثات مع السعودية لإنهاء الأزمة الخليجية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، مساء أمس الأربعاء، حقيقة مباحثات تدار مع السعودية لبحث سبل إنهاء الأزمة الخليجية.

وأوضح الوزير الكويتي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الهولندي "ستيف بلوك" بالكويت، أن المباحثات مستمرة مع الجانب السعودي للوصول لحل للأزمة الخليجية، قائلاً إن السعودية "دولة شقيقة كبرى لنا، والتواصل معها مستمر في كل زمان ومكان، وحول جميع القضايا"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وكان أمير الكويت قد استقبل، أمس الأربعاء، وفدًا من الاتحاد الأوربي والذي رحب بجهود الأمير "الصباح" لحل الأزمة الخليجية، مؤكدين دعم الاتحاد الأوربي جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت، لحل الخلاف القائم بين دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كان قد كشف في مقابلة مع تلفزيون "CNBC" الأمريكي، الأحد الماضي، عن وجود مباحثات سعودية كويتية بشأن إمكانية حل الأزمة الخليجية.

وأكد الوزير القطري على ذلك بقوله إن "هناك مباحثات بين السعودية والكويت حول إمكانيات حل الأزمة غير أن الموقف الواضح أنه لا يوجد تقدم في موقف دول الحصار لحل الخلاف القائم، فيما تحافظ قطر على موقفها و تدعم الوساطة الكويتية".

اقرأ أيضًا



تعليقات