قبل صدوره.. صحيفة تنشر بنود بيان القمة الخليجية في السعودية ومصير أزمة قطر

قبل صدوره.. صحيفة تنشر بنود بيان القمة الخليجية في السعودية ومصير أزمة قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

نشرت صحيفة "الشرق" القطرية، بنود بيان القمة الخليجية الـ21 قبل صدوره والمُقرَّر إقامتها في السعودية، والذي حدد مصير الأزمة الخليجية ومقاطعة دولة قطر.

وقالت الصحيفة في بيانٍ افتراضي -من وحي مخيلة محرريها-: "إن القمة الخليجية سيصدر في بيانها الختامي أن كلًّا من السعودية، والإمارات، والبحرين، بالإضافة إلى مصر، اتفقوا على إنهاء حصار ومقاطعة قطر بعد نحو 550 يومًا".

وأضاف: أن البيان سيعتبر قرار طرد المعتمرين القطريين من فنادق "الحرمين" في رمضان وطرد الطلاب القطريين ومنعهم من استكمال دراساتهم، وحرمان القطريين من أملاكهم واستثماراتهم، وضياع أموالهم، كان خطأ فادحًا.

وتابعت الصحيفة: "فضلًا عن ملاك (الحلال) الذين تم احتجاز حوالي أكثر من 100 ألف رأس لهم في السعودية، وإعادة آلاف منها عن طريق الكويت وعمان وعبر البحر إلى قطر، كان تصرفًا ضد حقوق الإنسان والحيوان".

وختمت "الشروق" بقولها: "فور انتهاء القمة الخليجية، ستسارع السعودية إلى فتح الحدود التي أغلقتها فور إعلانها الحصار وقطع العلاقات مع قطر، في حزيران/ يونيو من العام الماضي".

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أرسل دعوة خطية إلى أمير قطر، تميم بن حمد، لحضور القمة الخليجية، فيما لم تعلن الدوحة موقفها.



تعليقات