شاهد.. اليهود يكشفون عن أول كنيس بالإمارات (صور)

شاهد.. اليهود يكشفون عن أول كنيس بالإمارات (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، عن قيام مجموعة من اليهود العاملين بإمارة دبي بدولة الإمارات ببناء أول كنيس يهودي بها.

وذكرت الوكالة في تقريرها أن مجموعة من اليهود العاملين بدبي في مجالات مثل التمويل والقانون والطاقة والماس، وبعد لقاءات في منازل بعضهم لسنوات، قاموا باستئجار فيلا في حي سكني هادئ للخدمات منذ حوالي 3 سنوات، وتأسيسها كدار للعبادة "كنيس"، حسبما نقل موقع "إرم نيوز".

ويحتوي أول كنيس يهودي بدبي على مكان للصلاة ومطبخ وعدد قليل من غرف النوم للزوار أو أعضاء الطائفة الذين لا يعملون يوم السبت.

ويؤكد إيلي إبشتاين، أحد سكان نيويورك، والذي ساعد في تأسيس الكنيس ذلك بقوله: "لقد قطعنا شوطًا طويلًا منذ أن بدأت لأول مرة بالذهاب إلى دبي قبل 30 عامًا، في ذلك الوقت أخبرني الناس أنني يجب أن أتجنب استخدام اسمي الأخير (اسم العائلة) لأنه يبدو يهوديًا للغاية".

وأوضح روس كريل، المحامي المولود في جوهانسبرج وزعيم الطائفة، أن الطائفة ليس لديها حاخام، ولكن يوجد العديد منهم يزورونها من وقت لآخر.

وعن الترنيم الأسبوعي من التوراة، ينشد زعيم الصلاة البركة اليهودية التقليدية، المصممة خصيصًا للظروف المحلية والتي يقول فيها: "يبارك الرب ويحمي ويساعد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ونائبه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وجميع حكام الإمارات الأخرى وأولياء العهود".

وكانت دولة الإمارات قد قامت بتعيين وزيرًا للتسامح، وهو الشيخ نهيان بن مبارك، والذي قام في شهر نوفمبر برعاية "مؤتمر عالمي للتسامح" شارك فيه 1200 مسلم، ومسيحي، وهندوسي، ويهودي، وآخرين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا



تعليقات